السعودية تنفق 1.2 تريليون ريال سعودي في عام 2020

السعودية تنفق 1.2 تريليون ريال سعودي في عام 2020
1880041-529016539

كتب - آخر تحديث - 9 ديسمبر 2019

الرياض: من المقرر أن تنفق المملكة العربية السعودية 1.20 تريليون ريال سعودي (272 مليار دولار) العام المقبل مع تسارع أجندة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للمملكة.

تتوقع الميزانية إيرادات قدرها 833 مليار ريال سعودي وعجز قدره 187 مليار ريال سعودي.

إعلان

inRead اخترعها Teads
أعلن الملك سلمان هذه الأرقام في اجتماع لمجلس الوزراء في الرياض.

أعلن وزير المالية السعودي محمد الجدعان ، عند الإعلان عن تفاصيل الميزانية في الرياض يوم الاثنين ، أنه في حين أن الإنفاق العام المقبل سيكون أقل من عام 2019 ، ستواصل الحكومة تركيزها على تطوير القطاع الخاص.

وقال “سنواصل دعم المشروعات الكبيرة وسنواصل دعم المشروعات الواعدة.” “تمكين القطاع الخاص هو الأولوية القصوى لرؤية 2030”.

تتم الموازنة على خلفية الإصلاحات السريعة في عام 2019 وعدد من الأحداث الرئيسية من الاكتتاب العام الأولي البالغ 1.7 تريليون دولار لشركة أرامكو السعودية ، أكبر عملية بيع للأسهم في العالم ، إلى إنشاء تأشيرات السياحة السريعة.

استضافت وزارة المالية زيارة للمستثمرين الدوليين لتتزامن مع إعلان ميزانية هذا العام الذي شمل رحلة إلى موقع التراث الطريف لليونسكو ، وهو واحد من عدد من المواقع في جميع أنحاء المملكة التي تجذب الاستثمار حيث يفتح أبوابها أمام السياح الأجانب.

في حين أن تقليل اعتماد المملكة على عائدات النفط هو جزء رئيسي من أجندة إصلاح رؤية 2030 ، تظل السلعة المحرك الرئيسي لاتجاهات الإنفاق لكل من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي المصدرة للنفط.

لقد قاموا بتنسيق تخفيضات الإنتاج منذ عام 2017 من خلال مجموعة منتجي أوبك + التي تضم روسيا ، في محاولة للحفاظ على توازن السوق وسط ارتفاع الإنتاج من منتجي الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

في الأسبوع الماضي ، قادت المملكة اتفاقية بين مجموعة المصدرين من أوبك + للالتزام بمزيد من التخفيضات في الإنتاج للمساعدة في تجنب زيادة المعروض من النفط في السوق العالمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *