الرياض تستضيف القمة ال40 لمجلس التعاون الخليجي

الرياض تستضيف القمة ال40 لمجلس التعاون الخليجي
1880136-211327931

كتب - آخر تحديث - 10 ديسمبر 2019

الرياض: يرأس الملك سلمان القمة الأربعين لمجلس التعاون الخليجي في الرياض يوم الثلاثاء ، حيث استضافت المدينة سابقًا القمة في ثماني مناسبات.

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني إن استضافة المملكة العربية السعودية للاجتماع تعكس حرص قيادتها على التغلب على التحديات الإقليمية.

وأشاد بقيادة الملك سلمان وجهوده المتفانية لدعم دول مجلس التعاون الخليجي من إيمانه بقوة العلاقات الأخوية بين الدول الأعضاء في الكتلة.

في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية (واس) ، هنأ المملكة العربية السعودية لتوليها رئاسة مجموعة العشرين ، قائلاً إنها تعكس مكانة المملكة الاقتصادية العالية في العالم ودورها البناء في دعم البلدان النامية والقضايا الإقليمية.

وأعرب عن أمله في أن تحقق قمة دول مجلس التعاون الخليجي تطلعات شعوب الخليج في تحقيق تعاون أكبر بين بلدانهم.

جدول الأعمال مليء بالقضايا التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية والأمنية والقانونية. من المتوقع أن يناقش زعماء الخليج الشؤون الإقليمية والدولية الرئيسية.

وصل وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم الاثنين إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الوزاري للمجلس ، قبل عقد المزيد من الجلسات التحضيرية.

ترأس الاجتماعات الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بمشاركة الزياني.

في بداية الاجتماع ، عقد الوزراء اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى ، برئاسة رئيس الدورة الحالية ، الشيخ أحمد بن يوسف الحارثي.

استعرض الحارثي تقرير الهيئة عن أعمال دورتها الثالثة والعشرين ورؤاها تجاه الدراسات التي كلفها بها المجلس.

أعرب قرقاش عن خالص شكره للمملكة لاستضافتها اجتماعات المجلس الوزاري التحضيري للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *