أصحاب الحيوانات الأليفة في السعودية يحتجون على معايير الرعاية المتدنية

أصحاب الحيوانات الأليفة في السعودية يحتجون على معايير الرعاية المتدنية
1933526-848020457

كتب - آخر تحديث - 18 يناير 2020

الرياض: مع ارتفاع ملكية الحيوانات الأليفة في المملكة العربية السعودية ، ازدهر الطلب على الخدمات البيطرية والعناية بها. لقد ظهرت عيادات ومتاجر للحيوانات الأليفة وحتى خدمات الاستمالة المتنقلة على مستوى البلاد.
لكن جودة الخدمة تختلف اختلافًا كبيرًا بين العيادات والمتاجر ، مما يترك الناس يتساءلون عما إذا كان يجب عليهم المخاطرة بزيارة عيادة “غير آمنة” مقابل رسوم أكثر بأسعار معقولة ، أو أخذ حيواناتهم الأليفة إلى عيادة أكثر أمانًا مقابل فاتورة أعلى بكثير.
قالت لولوة المرشاد ، ناشطة في مجال حقوق الحيوانات الأليفة ومتطوعة في منظمات إنقاذ الحيوانات ، إنه من الصعب العثور على العيادات والخدمات المناسبة في المملكة العربية السعودية.
وقالت لصحيفة عرب نيوز “العثور على خدمة طبيب بيطري أمر صعب للغاية في السعودية ، حتى في المدن الكبرى”. “حتى العيادات القليلة المعتمدة هنا ليست لديها أفضل الخدمات ، والأفضل من الأسوأ مبالغ فيها. “كل ما أراه في هذه المرحلة هو الناس يجري الجشع للمال لي.
قال Almarshad اجراء فحص بسيط في عيادة الحيوانات الأليفة شهادة يمكن أن تكلف بقدر SR300 ($ 80)، في حين تباع المضادات الحيوية خارج عيادة للSR10 يمكن أن يكلف ما يصل الى SR150 عندما تدار من قبل طبيب بيطري.
ارتفاع الأسعار ، إلى جانب ما شعرت به هو عدم إيلاء اهتمام مناسب لحيواناتها الأليفة ، تسبب في قلقها شبه الدائم من أجل رفاهية أصدقائها الفرويين.
“من المستحيل العثور على طبيب بيطري جيد تثق به. أنا لا أعرف كيف أعتني بحيواناتك الأليفة. لقد أصبت بالحيوانات الأليفة وهي عائلتي ، وهذا أمر مروع لدرجة أنني لا أستطيع أن أجد أحداً يهتم بهم بالكامل “.
في حين أن العديد من متاجر الحيوانات الأليفة في البلاد تضاعف من عياداتها وأماكن العناية بها ، فإن بعض أصحابها يشعرون بعدم الارتياح عند اصطحاب حيواناتهم إلى مثل هذه الأماكن على الرغم من انخفاض الأسعار.
وقالت سحر الدوسري ، وهي “أم قط متعطشة” ، إن تجربتها مع هذه العيادات “سيئة للغاية” وأنها لن تأخذ قطها إلى هناك.
وقالت لأراب نيوز: “أخذت قطتي إلى إحدى تلك العيادات لتهيئتها ، قبل أن أعرفها بشكل أفضل”. لقد أصيبت بفيروس وتوفيت بين ذراعي بعد أقل من شهر. كان مدمرا. لا يهمني المبلغ الذي يتعين علي دفعه في المستقبل ، ولن أعيد الحيوانات الأليفة إلى عيادة متجر للحيوانات الأليفة مرة أخرى “.

حقيقة سريعة
تختلف جودة الخدمة اختلافًا كبيرًا بين العيادات والمتاجر ، مما يجعل الناس يتساءلون عما إذا كانوا يجب أن يخاطروا بزيارة عيادة غير آمنة مقابل رسوم أكثر بأسعار معقولة ، أو أخذ حيواناتهم الأليفة إلى عيادة أكثر أمانًا مقابل فاتورة أعلى بكثير.

تسبب ارتفاع أسعار رعاية الحيوانات الأليفة في تقديم التماس للناس عن الأسعار التي تسيطر عليها الحكومة ، أو اتخاذ إجراءات صارمة ضد عيادات متاجر الحيوانات الأليفة لإجبارهم على رفع معايير الجودة الخاصة بهم ، أو حتى
سياسات التأمين على الحيوانات الأليفة .
وقال الدكتور تاكورا زيهومو ، وهو طبيب بيطري يمارس في المملكة العربية السعودية منذ عام 2008 ، إن تأمين الحيوانات الأليفة يمكن أن يكون حلاً قابلاً للتطبيق إذا تم تنفيذه بشكل صحيح. “يعتبر التأمين على الحيوانات الأليفة فكرة جيدة ، ولكن فقط إذا تم ذلك باستخدام الدافع الصحيح لجعل رعاية صحة الحيوان ورفاهيته ميسورة التكلفة. وقال لصحيفة أراب نيوز: “إذا تم ذلك بدافع الاستغلال ، فإنه في الواقع أغلى من عدم وجود تأمين”. “في المملكة المتحدة ، حيث يكون التأمين شائعًا ، يكون السعر رخيصًا ويسمح لك بتسجيل حيواناتك الأليفة ، لذلك من المنطقي أن تحصل على تأمين. لكنني رأيت مخططات مبالغ فيها في أجزاء أخرى من الخليج ، لذلك يعتمد الأمر. ”
بطريقة أو بأخرى ، يأمل الكثيرون في أن يتحسن الوضع بشأن تسعير رعاية الحيوانات الأليفة لأنفسهم ولحيواناتهم الأليفة المحبوبة.
“امتلاك حيوان أليف ليس ترفًا ، إنه ضرورة. وقال المرشد إن حب الحيوانات الأليفة والمحبة في المقابل هو أفضل شعور في العالم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *